"ريماك نيفيرا" تسجّل رقماً قياسياً جديداً على حلبة نوربورغرينغ

01 أيلول ، 2023 07:09 م
"ريماك نيفيرا" تسجّل رقماً قياسياً جديداً على حلبة نوربورغرينغ
Advertisement

كشفت ’ريماك أوتوموبيلي‘ (Rimac Automobili)، العلامة التجارية الكرواتية للسيارات الكهربائية الفائقة الأداء (Hypercar)، عن طراز ’نيفيرا تايم أتاك‘ (Nevera Time Attack) خلال فعالية The Quail, A Motorsports Gathering، في الوقت الذي تحتفل فيه بسنة تميّزت بكسر أرقام الأداء القياسية، والتي تخطّى عددها العشرين رقماً حتى الآن في 2023. ولقد أزيح الستار عن الإصدار المحدود الجديد الذي ستتوفر منه 12 سيارة فقط في اليوم نفسه الذي تم خلاله التأكيد على كسر ’ نيفيرا‘ لرقم قياسي جديد، حيث سجّلت معياراً جديداً للسيارات الكهربائية على حلبة نوربورغرينغ بزمن بلغ 7 دقائق و5 ثواني و298 جزءً من الثانية، لتكون بذلك ’ريماك نيفيرا‘ قد كسرت الرقم القياسي السابق للفّة على الحلبة عبر التقدّم بفارق 20 ثانية خلال ظهورها الأول على حلبة نوربورغرينغ الشهيرة ذات التحدّيات البارزة والدائمة.

 

 

يُعدّ هذا الرقم القياسي الأحدث ضمن سلسلة من أكثر من 20 رقماً قياسياً سجّلته ’نيفيرا‘ هذه السنة. ففي أبريل من العام الجاري، حقّقت ’ريماك نيفيرا‘ خلال فعالية Automotive Testing Papenburg (ATP) للاختبارات في ألمانيا أرقاماً قياسية رائعة للأداء بلغ عددها 23 في يوم واحد، بما فيها أوقات التسارع من 0 إلى 100 كلم/س، و0 إلى 200 كلم/س و0 إلى 300 كلم/س. وكانت ’نيفيرا‘ قد وصلت بالأساس إلى حلبة ATP وهي تحمل لقب السيارة الكهربائية ذات أعلى سرعة مصادَق عليها، حيث كانت قد سجّلت سرعة قدرها 412 كلم/س.

 

 

تعليقاً على هذا، قال ماتي ريماك، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لدى ’ مجموعة ريماك‘(Rimac Group): "لقد أعادت ’نيفيرا‘ ابتكار عالم السيارات الفائقة الأداء بكثير من النواحي، حيث أدخلت العديد من التقنيات والقدرات والمستويات الجديدة من الأداء. لكن الطريقة الأبسط التي نستطيع من خلالها إظهار قدراتها هي الانطلاق بها وكسر الأرقام القياسية. وهذا بالضبط ما قمنا به مرّات عديدة خلال  2023."

وأضاف: "أما ’نيفيرا تايم أتاك‘، فهي عبارة عن نسخة محدودة الاصدار تحتفي بالإنجازات المحقَّقة في العام الماضي، وهي تتألّق بألوان خاصّة مستوحاة من السيارة نفسها المتميّزة عن الأخرى. ويجري صنع هذا الطراز ضمن سلسلة من 12 سيارة، كل واحدة منهن ترتكز في تصميمها على المعلومات والمتطلّبات الخاصّة بالعميل الذي يشتريها ويقتني جزءً من تاريخ سيارات الأداء العالي. ومن المهم الإشارة إلى أننا لا نزال في شهر أغسطس، مما يعني أن هناك الكثير من الوقت أمامنا لكسر المزيد من الأرقام القياسية."

 

 

يُشار إلى أن طلاء ’تايم أتاك‘ الحصري قد جرى تصميمه بواسطة الفريق الخاص بالألوان والتجهيزات لدى ’ريماك أوتوموبيلي‘ وتم ابتكاره يدوياً لخلق مظهر نهائي رائع. وتتميّز سيارة ’نيفيرا‘ التي  سجّلت الأرقام القياسية العالية بلون أساسي هو Squadron Black الأسود، مع إضافات بارزة من Lightening Green الأخضر، بما في ذلك زوج من الخطوط الشريطية الممتدّة من الأمام للخلف. ولقد تم استلهام نمط لون Lightening Green الأخضر الحصري من ظاهرة مناخية غير مألوفة تحصل قبل حدوث عاصفة، وذلك عندما تعطي الجسيمات المتأيّنة المشحونة السماء نفحة لونية جميلة وقوية من الأخضر البديع. وهذا يشكّل تحذيراً بخصوص الطاقة التي سيتم إطلاق العنان لها. كما يشكّل اللون تكريماً مباشراً لسيارة e-M3 – وهي سيارة كهربائية من طراز ’بي إم دبليو السلسلة 3‘ (BMW 3 Series) تم تحويلها بواسطة ماتي ريماك وحصلت على مصادَقة مستقلّة من ’الاتحاد الدولي للسيارات‘ (FIA) في العام 2012 كأكثر مركبة كهربائية تسارعاً في العالم بوقتها. وهي تُعتبَر أول من كسر الرقم القياسي لصالح ريماك والأساس الذي ترتكز عليه ’ نيفيرا‘.

 

 

تتجلى اللمسات الحصرية التي تتميّز بها ’ تايم أتاك' في المقصورة الداخلية أيضاً، والتي تتألّق بلمسة نهائية من خامة ألكانتارا السوداء، مع إضافات وحياكة متعاكسة باللون الخارجي المختار. وتتضمّن كل سيارة تطريزات Time Attack حصرية على مساند المقاعد ودرعاً منقوشاً يحمل عبارة Time Attach: 1 of 12.

 

 

من جهته، قال جوزيف طيّار، المدير العام لقسم السيارات الفاخرة لدى ’ الحبتور للسيارات' تحتفل ريماك بعام من الإنجازات التي لا مثيل لها في الأداء، و تعتبر نيفيرا شهادة على سعي ريماك أوتوموبيلي الدؤوب لتحقيق التميز في عالم السيارات الفائقة الأداء ونحن متحمّسون لتوفيرها لصالح عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونشعر بكثير من الفخر لوضع هذه السيارة المسجِّلة للأرقام القياسية في متناول عملائنا المتميّزين."

 

 

أصبح الآن بمقدور العملاء في الإمارات العربية المتحدة طلب سيارة ’نيفيرا‘ المسجِّلة للأرقام القياسية، والتي تمت تسميتها كواحدة من أفضل السيارات الفائقة الأداء للسنة. وستكون ’نيفيرا‘ الطراز الرئيسي في صالة عرض ’الحبتور ريماك‘ المتوقَّع افتتاحها في الفصل الأول من 2024.

 

Advertisement
/
Advertisement
QUICK CAR FINDER
find car
find car
2024 Puma ST Powershift
From Ford
19 July 2024, 02:40 PM
View All
Wheel

What would you like to drive?

Who knows? Maybe MotorShow can help
submit
submit
Advertisement
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
MotorShow
MotorShow
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
arrow up
Back to top
close
Follow us
MotorShow Middle East: We test-drive all types of cars and vehicles from all over the world and review about motoring technology for the Middle-East. At MotorShow.me you’ll find thousands of Photos and Videos covering the Automotive Industry, ranging from New Models, Super Cars, Motorcycles, Classics, to Formula 1, in addition to Boats, Planes, Hi-Tech and Road Safety, all of it brought to you by Automotive Engineer and Film Director Nadim Mehanna and his specialized MotorShow Team.
show site map
NMPRO all rights reserved – COPYRIGHT 2024 NMPro
SITEMAP