أستون مارتن تكشف عن دراجتها الهوائية المخصصة والمعتمدة على أحدث التقنيات المبتكرة في العالم

04 تشرين الثاني ، 2023 10:11 ص
أستون مارتن تكشف عن دراجتها الهوائية المخصصة والمعتمدة على أحدث التقنيات المبتكرة في العالم
Advertisement

أعلنت أستون مارتن عن تعاونها مع جي لافرك، الشركة البريطانية الرائدة في صناعة الدراجات الهوائية من التيتانيوم، بهدف تصميم دراجة هوائية فريدة تحمل اسم جي لافرك أستون مارتن .ون آر.

 

 

وأشرف على التصميم فريق من ألمع مصممي السيارات عالية الأداء لتقديم تحفة هندسية تعتمد أعلى معايير التخصيص وأحدث التقنيات المتطورة.

 

 

ويستند تصميم الدراجة المبتكر إلى الأفكار والقيم المشتركة للعلامتين البريطانيتين الرائدتين، والمتمحورة حول الابتكار والبراعة الهندسية، مما يوفر تصميماً انسيابياً وخالياً من براغي التثبيت يُبرز روعة الاهتمام بأدق التفاصيل.

 

 

وتتمتع دراجة جي لافرك أستون مارتن .ون آر بدمج انسيابي لأطراف التوصيل المصنوعة من التيتانيوم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد مع الهيكل المصنوع من ألياف الكربون، مما يضمن تجربة قيادة تجمع بين الاستجابة العالية والراحة وترتقي بمعايير الأناقة والجمال في عالم الدراجات الهوائية. ويأتي الدمج بين أطراف التوصيل والهيكل بأسلوب مبتكر للغاية، كما يتميز النسيج المتعرج لألياف الكربون بدقة مثالية رغم التعقيد الذي تنطوي عليه عملية تصنيعها.

 

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أوليفر لافرك، الشريك المؤسس لشركة دراجات جي. لافرك: "فتح تعاوننا مع فريق أستون مارتن آفاقاً جديدة من الابتكار والأفكار المتميزة، وبرز ذلك من خلال تصميمنا لدراجة جي لافرك أستون مارتن .ون آر الأكثر تطوراً وتميزاً بين نظيراتها في السوق. كما أتاح لنا هذا التعاون الارتقاء بدراجاتنا المصنوعة من التيتانيوم إلى مستويات جديدة والكشف عن ابتكار حقيقي في عالم الدراجات الهوائية، ممّا أدى إلى تصميم دراجة هوائية بمستوى فريد من الحرفية وكفاءة الأداء".

 

 

وأضاف قائلاً: "ركزنا في عملنا على تصميم كل جزء ليؤدي دوراً محدداً في الدراجة ويتوافق بشكل مثالي مع الأجزاء الأخرى، ممّا يحقق مستوى استثنائياً من التكامل ويؤسس لفكرة تصميم دراجة جي لافرك أستون مارتن .ون آر دون الحاجة إلى براغي التثبيت".

 

 

وتتميز دراجة جي لافرك أستون مارتن .ون آر بخطوط انسيابية نظيفة تبهر أصحاب الدراجات الذين يتوقعون عادة وجود براغي التثبيت على عنق المقود أو العمود الحامل للمقعد. وتأتي ملاقط المكابح رباعية المكابس المدمجة مع المقود بتصميم خالٍ من براغي التثبيت، حيث تطلَّب تصنيعها تطوير معدات اختبار مخصصة، ممّا مكننا أيضاً من تصميم دراجة خالية من أي كابل أو سلك مكشوف أو مرئي.

 

 

وطبقنا في تصنيع .ون آر تقنيات مبتكرة من خارج المجال المعتاد للدراجات، مما ساعدنا على تقديم حلول جديدة في كل تفصيل من تصميم الدراجة. وتتبنى .ون آر مبدأ براعة التصميم المستوحى من برامج السيارات الفائقة والسيارات عالية الأداء لشركة أستون مارتن، كما تستفيد أيضاً من تفردها بتقنيات استثنائية في عالم الدراجات الهوائية المخصصة للطرقات، فقد تم تطويرها بالتعاون مع نخبة من أكثر المصممين تميزاً وإبداعاً في عالم السيارات عالية الأداء.

 

 

وبدوره، قال ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى أستون مارتن: "تعتبر جي لافرك أستون مارتن .ون آر في الأساس سيارة خارقة مصنوعة من التيتانيوم تسير على عجلتين. وتكمن عبقرية وبساطة التصميم في دمج التقنيات المتطورة في مختلف أجزاء الدراجة لتقديم تصميم انسيابي فائق الأداء ومنح العملاء تجربة ركوب رائعة. وتُظهر النتيجة دراجة مميزة تجمع بين المزايا التقليدية والتقنيات المتطورة وتم تصنيعها يدوياً باستخدام أفضل المواد وأكثرها تطوراً، بما يتناسب مع التاريخ العريق والرؤية المستقبلية لشركتينا البريطانيتين الشهيرتين".

 

 

وستتم دعوة كل مشترٍ إلى المقر الرئيسي لشركة أستون مارتن في مدينة جايدون، حيث سيقوم مؤسسو جي لافرك بتركيب الدراجة بما يتناسب مع تفضيلاتهم، ممّا يوفر فرصة غير محدودة لحصول كل منهم على نسخته المخصصة من دراجة .ون آر الفريدة. ويمكن للعملاء اختيار نفس درجات الألوان واللمسات التصميمية الخاصة بسيارات أستون مارتن، ممّا يتيح لهم المواءمة بين مواصفات السيارة والدراجة.

 

 

كما سيتمكن الجميع في الوقت نفسه من تخصيص نسختهم الخاصة من دراجة .ون آر من خلال إدراجها في أداة تحديد المواصفات على الإنترنت من أستون مارتن والحائزة على العديد من الجوائز. وتتيح هذه الأداة الرقمية للمستخدمين تحديد لون الهيكل وأطراف التوصيل وشوكات تثبيت العجلات وعنق المقود والعمود الحامل للمقعد ومقبضي المكابح، إضافة إلى السرج والمقود بشكل شخصي.

ويمكنهم أيضاً ترك ألياف الكربون بهيئتها الأصلية لإظهار جمالها الخاص. وتتميز أجزاء، مثل أغطية عمود ذراع الدواسات وملاقط المكابح ومراكز الفرامل القرصية، بطبقة خاصة من السيراميك تتوفر باللونين البرونزي والأسود.

 

 

وسيلاحظ العميل عند استلام دراجته المخصصة من جي لافرك أستون مارتن .ون آر وجود أرقام على كلٍّ من الدراجة ومكوناتها، مثل المحاور وذراع الدواسات والهيكل، تثبت أنها أجزاء من الدراجة نفسها. وتأتي دراجة .ون آر مزودة بحقيبة خاصة من الألومنيوم أو الكربون، لحمايتها أثناء السفر ومنحها طريقة خاصة للعرض بشكل مناسب. وتتضمن كل حقيبة منفاخ إطارات صغير يتواءم مع تصميم الدراجة، ويتميز بمقابض مغطاة بنسيج ألكانتارا أو بالجلد، ويحظى بمكان خاص داخل علبة الحماية.

 

 

لمحة عن دراجة جي لافرك أستون مارتن .ون آر

تم تصميم دراجة جي لافرك أستون مارتن .ون آر الهوائية لتوفير تجربة قيادة فريدة وفق أعلى مستويات الأداء. فعلى سبيل المثال، تتفرد الدراجة بمكابحها المدمجة والمميزة بأربعة مكابس بدلاً من المكبسين التقليديين، ممّا يعزز مستويات الأداء ويزيد الإحساس بالتحكم من خلال مقابض الفرامل. ويعكس هيكل دراجة .ون آر مزيجاً متناغماً من المتانة والكفاءة، حيث يتضمن مزيجاً من التيتانيوم Ti 6Al/4V المعروف بخصائصه الحيوية أثناء القيادة، وألياف الكربون التي تمنح الصلابة المطلوبة، ممّا يوفر استجابة فريدة تلبي احتياجات راكبي الدراجات في الطرقات المرصوفة أو على المسارات الجبلية الوعرة.

ويمكن تخصيص دراجات .ون آر وفق متطلبات مالكها، ممّا يضمن الحصول على تجارب قيادة طويلة وممتعة. وتتخطى جي لافرك أستون مارتن .ون آر المفهوم التقليدي لتخصيص الدراجات، والذي يقتصر عادة على تعديل قياسات الدراجة وفق الحاجة، لتوفر دراجة هوائية مخصصة بالكامل. وتتجسد هذه الفلسفة من خلال طباعة كل عنق مقود "سفير"، الذي يستلهم تسميته من سمكة قرش المطرقة، بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من التيتانيوم وفقاً للقياسات الخاصة والفريدة لكل مالك، حيث يمكن تحديد أبعادها وعرضها بدقة تامة.

كما يمكن لمالك دراجة .ون آر تحديد طول ذراع الدواسات بمقدار أجزاء من المليمتر، بينما تتوفر الأطوال بشكل عام بزيادات تصل إلى 2.5 ملم فقط. ويعود الفضل في ذلك إلى الدواسات المصنوعة من التيتانيوم حسب الطلب بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد والمتصلة بأذرع مصنوعة من الكربون. ويمكن تعديل ارتفاع المقعد باستخدام مجموعة من حلقات التيتانيوم الجميلة والمصممة حسب الطلب والقابلة للتبديل. وسيتم تزويد كل دراجة أيضاً بمجموعة فريدة من الأدوات، التي توضع بجانب حلقات التثبيت داخل صندوق أدوات خشبي جميل مصنوع بشكل يدوي.

ولطالما ارتبطت عبارة "تصميم الشارة" بالمشاريع التعاونية لصناعة الدراجات الهوائية، لكنّ جي لافرك أستون مارتن .ون آر جاءت بمعنى مختلف إلى حد ما. وتتميز الشارات المعدنية الموجودة تحت الطلاء على هيكل الدراجة بتصميم رائع، حيث تبلغ سماكة كل منها 40 ميكروناً فقط وتعتمد نفس العملية المستخدمة في تصنيع شارة أجنحة سيارة أستون مارتن فالكيري والمعروفة باسم "لاسيوينج".

ويمكن ملاحظة تصميم عجلة السيارة فائقة الأداء بشكل مصغر في أغطية مكابس الفرامل المصنوعة من التيتانيوم على الدراجة، كما تتشابه الأغطية الجميلة على محور التدويس السفلي المحلزن للدراجة والصواميل المركزية لعجلات سيارة أستون مارتن فالكيري.

وتشمل التفاصيل الأخرى عنق المقود المزود ببرغي التثبيت، والذي يعكس ببراعة الخطوط الشبكية الجانبية لسيارة أستون مارتن دي بي 12، لكنه يوفر مساحة كافية لمرور خراطيم الفرامل الرفيعة من الداخل. كما تمثل محاور الإفراج السريع للعجلات والمصنوعة من التيتانيوم عملاً فنياً مميزاً، حيث تبلغ سماكة جدارها 0.7 ملم فقط في بعض الأماكن. وتم إخفاء نهاية كل محور على الجانب المقابل للتروس، على عكس الدراجات الأخرى.

ويمكن للعملاء اختيار واحدة من مجموعات تبديل الحركة الثلاث والمكونة من 12 سرعة والتي يستخدمها المحترفون في طواف العالم للدراجات الهوائية. ويمكن للعميل الاختيار بين مجموعات شيمانو دورا ايس دي 2، وكامبنيولو سوبر ريكورد وايرلس، وسرام ريد إي تاب أكس، لإضافتها إلى دراجته الخاصة من جي لافرك أستون مارتن .ون آر. كما تُصنع تروس الدراجة من الألومنيوم حسب الطلب، ويمكن لكل مالك تحديد أحجامها حسب رغبته.

وتأتي الدراجة بإصدار فريد من إطارات إيرا كومبوننتس Æ|55، التي تتميز بحواف عميقة تيوبلس مصنوعة من الكربون مقاس 55 ملم بعرض داخلي يبلغ 22 ملم. وتُزود الإطارات بـ28 سيخ تثبيت أسود من شركة سابيم بشكل متكامل مع نظام ألوان العجلات، الأمر الذي ينطبق على المحاور المصممة خصيصاً لدراجة .ون آر أيضاً، حيث يتم تصنيعها من الألومنيوم عالي المتانة وطلاؤها باللون الأسود المميز. كما ابتكرت شركة كونتيننتال نسخة سوداء خاصة بعرض 30 ملم من إطاراتها GP5000S TR، والتي تمثل العرض الأمثل للحواف الكربونية المصنوعة خصيصاً وتوفر مزيجاً مثالياً من السرعة والراحة.

 وتتولى شركة بروكس البريطانية تصميم مقعد سي 13 خصيصاً لدراجة .ون آر، والذي يمكن تزويده بالجلد أو نسيج الكانتارا حسب اختيار المالك، وإضافة اللمسة الأخيرة عليه بمسمار تثبيت منفرد من التيتانيوم. كما يمكن للمالك اختيار نفس المواد لمقابض المقود، مع المجموعة الكاملة لألوان سيارات أستون مارتن.

 ويبرز التميز الحقيقي لدراجة جي لافرك أستون مارتن .ون آر من خلال المزج بين اللمسات المبتكرة والتقليدية، وجمال التصنيع والكفاءة العالية في الأداء. وتمثل الدراجة ثمرة تعاون حقيقي بين شركتين رائدتين في مجاليهما، حيث يتم تصنيعها بشكل يدوي في المملكة المتحدة. والتقى مؤسسا شركة أستون مارتن ليونيل مارتن وروبرت بامفورد للمرة الأولى خلال سباق للدراجات الهوائية في نادي باث رود التاريخي في لندن، لذا فإن إنتاج دراجة .ون آر المخصصة والأكثر تميزاً وتقدماً في العالم لا شك كان ليشعرهما بالحماس والسعادة.

وتستعد الشركة لعرض دراجة جي لافيرك أستون مارتن .ون آر أمام الجمهور للمرة الأولى في معرض رولر لايف في لندن، الذي يحتفي بثقافة ركوب الدراجات ويُقام في منطقة مصنع نبيذ ترومان بريوري بلندن من الخميس 2 نوفمبر وحتى السبت 4 نوفمبر.

 

Advertisement
/
Advertisement
QUICK CAR FINDER
find car
find car
2024 McLaren 750S
From McLaren Automotive
19 July 2024, 01:37 PM
View All
Wheel

What would you like to drive?

Who knows? Maybe MotorShow can help
submit
submit
Advertisement
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
MotorShow
MotorShow
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
arrow up
Back to top
close
Follow us
MotorShow Middle East: We test-drive all types of cars and vehicles from all over the world and review about motoring technology for the Middle-East. At MotorShow.me you’ll find thousands of Photos and Videos covering the Automotive Industry, ranging from New Models, Super Cars, Motorcycles, Classics, to Formula 1, in addition to Boats, Planes, Hi-Tech and Road Safety, all of it brought to you by Automotive Engineer and Film Director Nadim Mehanna and his specialized MotorShow Team.
show site map
NMPRO all rights reserved – COPYRIGHT 2024 NMPro
SITEMAP