وصول أودي Activesphere التجريبية إلى الشرق الأوسط

02 شباط ، 2024 10:02 ص
وصول أودي Activesphere التجريبية إلى الشرق الأوسط
Advertisement

أعلنت أودي الشرق الأوسط ومتحف المستقبل عن وصول سيارة Activesphere التجريبية الرائدة، ما يمثل فصلاً جديداً في العلاقة التعاونية الوثيقة بينهما. وتجسد Audi Activesphere ثمرة الجهود الابتكارية لشركة أودي ومتحف المستقبل، وسيتم عرض السيارة التجريبية في مكان بارز داخل المتحف. وتنضم السيارة الرائدة إلى مجموعة سيارات Sphere، مع Grandsphere وUrbansphere وSkysphere، وتعكس رؤية أودي للتجارب الديناميكية المخصصة.

 
 

وتمتاز activesphere بقدرتها على التحول بسهولة من سيارة "سبورتباك" أنيقة إلى سيارة "بيك أب"، مما يوفر مساحة كبيرة للتجهيزات المخصصة لتجارب القيادة على الطرق الوعرة ويلبي متطلبات الحياة العصرية ويتيح الانتقال بشكل سلس من التنقل داخل المدينة إلى خارجها. ومن خلال تحويلها إلى سيارة "بيك أب"، يمكن ل Activesphere نقل التجهيزات الرياضية فائقة الجودة مما يوفر مساحة كافية لتخزين دراجتين كهربائيتين في صندوق الأمتعة، حيث يلبي التصميم متعدد الاستخدامات المتطلبات التي تفرضها الرحلات المختلفة ونمط الحياة المغامر.

 
 

ويعكس الهيكل الخارجي ل Activesphere الطابع الجريء للسيارة التجريبية، فيما يعزز طول السيارة الذي يبلغ 4,98 متر والعجلات قياس 22 إنش الحضور القوي للسيارة على الطريق. ويضفي الشبك أحادي الإطار المميز، والذي تم تحديثه بتصميم جريء، على السيارة طابعاً عصرياً فيما تعرض مصابيح الإضاءة الأمامية والخلفية أشكالاً متعددة متحركة تتوافق مع الاستخدامات المتعددة بفضل وحدات البكسل المثلثة.

وتتناغم تجهيزات مقصورة Activesphere لكي توفر للركاب إمكانات الاتصال بالعالم الخارجي. أما من الناحية التقنية، فيجمع نظام التشغيل المبتكر، والذي يُسمى "Audi dimensions"، بين العالمين الواقعي والافتراضي حيث يوفر تقنية الواقع المعزز لتجربة التنقل. وتوفر سماعات الرأس التي تعتمد على أحدث التقنيات رؤية للبيئة المحيطة والطريق وتعرض محتوى ثلاثي الأبعاد مع مكونات تفاعلية. وتوفر المقصورة أجواءً مميزة يشعر فيها الركاب وكأنهم في المنزل، إضافة إلى إمكانات الاتصال بالعالم الخارجي، ما يمثل مزيجاً من أعلى مستويات الراحة والتقنيات المبتكرة التي تعزز تجربة القيادة الشاملة.

 
 

وترتقي Activesphere التجريبية بمعايير الابتكار من خلال إخفاء لوحة التجهيزات الأمامية وعجلة القيادة والدواسات بسلاسة في الصف الأول من المقاعد في وضع القيادة الذاتية، مما يوفر شعوراً بالرحابة في مساحة كبيرة تمتد إلى الواجهة الأمامية وما بعدها ويمنح الركاب رؤية خالية من العوائق من خلال الزجاج أحادي الإطار. وتوفر قدرات القيادة الذاتية على الطرق الوعرة مزيداً من حرية الحركة للسائق والركاب، فيما يعزز الخلوص الأرضي المتغير والذي يمكن تعديله بمقدار 40 مم تجربة القيادة على الطرق الوعرة والوظائف الآيروديناميكية مما يوفر تجربة قيادة شاملة وتلبي المتطلبات المستقبلية.

 
 

وتوفر Activesphere الأداء الفائق الذي يميز سيارات أودي ويتكامل مع القدرات الكبيرة والتصميم المميز والتقنيات الرائدة التي تقدمها السيارة. وتعمل تقنية المحرك الكهربائي الذكي في Activesphere على تقليل زمن الشحن، حيث يكفي شحن البطارية لمدة 10 دقائق لقيادة السيارة لمسافة تزيد عن 300 كيلومتر. ويتم شحن البطارية بقدرة 100 كيلووات ساعي من 5% إلى 85% في أقل من 25 دقيقة، مما يتيح السير لمسافة تتجاوز 600 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية. وتجمع سيارة Activesphere بين الاستدامة وآليات القيادة والقدرة على السير لمسافات طويلة دون أي انبعاثات، مما يرتقي بتقنيات السيارات الكهربائية الحديثة ويوفر تجربة قيادة فائقة الأداء وصديقة للبيئة.

 
 

وقال ماجد المنصوري، نائب المدير التنفيذي لمتحف المستقبل: "يشرفنا التعاون مع شركة أودي الشرق الأوسط لعرض سيارة Activesphere التجريبية الرائدة في متحف المستقبل. يؤكد هذا التعاون شراكتنا المستمرة التي تتميز بالالتزام بالابتكار والتميز المؤسسي المشترك بيننا. تعد سيارة Activesphere إحدى أبرز إنجازات شركة أودي الديناميكية في مجال التنقل المستدام، والتي تتوافق استراتيجياً مع الأهداف المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الاستدامة. وتحرص أودي الشرق الأوسط من خلال شراكتنا على تقديم رؤيتها لمستقبل التنقل المستدام، وخططها المتعلقة باستخدام السيارات الكهربائية صديقة البيئة، ما يتماشى مع المبادرات الاستراتيجية لمتحف المستقبل وحكومة دولة الإمارات. وندعو جميع الزوار لمشاهدة مستقبل التنقل الفاخر المتجسد في Activesphere. ونتطلع إلى مزيد من التعاون الذي يعيد تعريف معايير الصناعة ويساهم في ترسيخ مشهد مستدام ورؤية مستقبلية واعدة".

 
 

وقال رينيه كونيبيرج، المدير العام لشركة أودي الشرق الأوسط: "تجسد Activesphere التجريبية رؤيتنا للتنقل الفاخر في المستقبل ونتطلع إلى عرض السيارة للجمهور في متحف المستقبل للتأكيد على التزام أودي المتواصل بالابتكار والاستدامة وتعريف الجمهور على مستقبل التنقل. ولا تعتبر السيارة مجرد سيارة تجريبية فحسب، بل تمثل نموذجاً عن سيارات أودي في المستقبل من خلال التقنيات الرائدة التي ستغيّر عالم السيارات. ونوجه الدعوة للجمهور للتعرف على Activesphere التي تجسد مستقبل التنقل".

 
 

يمكن لزوار متحف المستقبل مشاهدة Activesphere والتي سيتم عرضها في معرض "مستقبلنا اليوم" حتى 24 يونيو 2024.

 

Advertisement
/
Advertisement
QUICK CAR FINDER
find car
find car
2024 Puma ST Powershift
From Ford
19 July 2024, 02:40 PM
View All
Wheel

What would you like to drive?

Who knows? Maybe MotorShow can help
submit
submit
Advertisement
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
MotorShow
MotorShow
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
arrow up
Back to top
close
Follow us
MotorShow Middle East: We test-drive all types of cars and vehicles from all over the world and review about motoring technology for the Middle-East. At MotorShow.me you’ll find thousands of Photos and Videos covering the Automotive Industry, ranging from New Models, Super Cars, Motorcycles, Classics, to Formula 1, in addition to Boats, Planes, Hi-Tech and Road Safety, all of it brought to you by Automotive Engineer and Film Director Nadim Mehanna and his specialized MotorShow Team.
show site map
NMPRO all rights reserved – COPYRIGHT 2024 NMPro
SITEMAP