أستون مارتن فانتاج جي تي 3 تسجل فوزاً تاريخياً في سباق سبا 24 ساعة

06 تموز ، 2024 10:07 ص
أستون مارتن فانتاج جي تي 3 تسجل فوزاً تاريخياً في سباق سبا 24 ساعة
Advertisement

حققت أستون مارتن فانتاج جي تي 3 انتصارًا استثنائيًا في سباق سبا 24 ساعة، الذي نظمته شركة كراود سترايك، وهو السباق العالمي الرائد لسيارات جي تي 3 الذي جرى في سبا فرانكورتشامبس ببلجيكا خلال يومي 29 و30 يونيو. يعود الفضل في هذا الفوز لشريك العلامة، فريق كوم تو يو ريسينج، بفضل السائقين ماتيا درودي (إيطاليا) ونيكي ثيم (الدنمارك) وماركو سورنسن (الدنمارك). يعتبر هذا الفوز الأول لعلامة سيارات بريطانية فاخرة منذ عام 1984، والأول لأستون مارتن فانتاج جي تي 3 في سباقات سبا 24 ساعة منذ أن أصبحت فعالية مخصصة لسيارات جي تي عام 2001.

 
 

يشتهر نيكي ثيم بفوزه مرتين بسباقات التحمل عن فئة سيارات جي تي من الاتحاد الدولي للسيارات، بينما حصد ماركو سورنسن هذا الفوز ثلاث مرات. ويمثل هذا الفوز المرة الأولى التي يفوز فيها الثنائي بسباق سبا 24 ساعة كفريق في نفس السيارة، رغم فوز كل منهما بسباق لومان 24 ساعة ثلاث مرات.

وفر السباق لدرودي، بطل تحدي فاناتيك جي تي العالمي في أوروبا، فرصة لترسيخ مكانته في واحدة من أكبر مراحل سباقات التحمل من خلال تقديم أداء قوي في كل مرة يقود فيها السيارة رقم 007، بما في ذلك مرحلة بداية السباق التي عزز خلالها مكانة الفريق في الصدارة أثناء فترات دخول سيارات الأمان.

أقيم السباق في أمسية عاصفة ما أدى إلى تأخيره لعدة ساعات، لكن فريق كوم تو يو ريسينج حافظ على أدائه المميز خلال السباق، رغم تغيير 20 سيارة لمواقعها بسبب التوقفات أثناء فترات دخول سيارات الأمان.

 
 

بعد جفاف حلبة السباق في الصباح، وجد الفريق نفسه في صراع على الفوز ضد سيارة فيراري وسيارتي بي إم دبليو وسيارة أستون مارتن فانتاج جي تي 3 رقم 34 التابعة لفريق فولكينهورست موتورسبورت. في الساعة الأخيرة من السباق، تأخرت سيارة فريق كوم تو يو ريسينج رقم #7 عن سيارة فيراري بمقدار 10 ثوانٍ، ما جعل المنافسة محتدمة حتى النهاية.

قاد روس جن السيارة رقم #34 لفريق فولكينهورست إلى المركز الرابع بعد أداء لافت من الفريق. كاد فريق فولكينهورست موتورسبورت، حامل اللقب سابقًا، أن يفوز بفئة الكأس الفضية على متن سيارة فانتاج جي تي 3 رقم #35، التي يقودها الفرنسي رومان ليرو، خريج أكاديمية أستون مارتن للسائقين لعام 2022، والبريطاني لوركان هانافين والفرنسي مكسيم روبن، لكن السيارة تعرضت لحادث أثناء منافستها على الفوز بلقب هذه الفئة.

 
 

دخل فريق كوم تو يو ريسينج السباق بأربع سيارات، مما جعل أستون مارتن تسجل رقمًا قياسيًا بمنافسة سبع سيارات في السباق. ورغم أن السيارة رقم #007 كانت الأسرع في معظم مراحل السباق، إلا أن السيارة رقم #21 حلت في المركز السادس بقيادة تشارلز كلارك وسام ديجونك وماتيس ليسمونت وكزافييه ماسين.

تتميز فانتاج جي تي 3 بمواصفات مشابهة لسيارة فانتاج الجديدة المخصصة للطرقات، والتي تم الكشف عنها في حلبة سيلفرستون في وقت سابق من هذا العام، مع هيكل من الألومنيوم ومحرك ذو 8 أسطوانات بسعة 4 ليترات مزود بشاحن توربيني مزدوج. حققت السيارة في شهر يونيو العديد من الانتصارات في بطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية، وسلسلة سباقات سوبر جي تي، وسلسلة نوربورغرينغ للتحمل، وسباق الطريق إلى لومان.

في سباق سبا 24 ساعة لعام 2021، حققت أستون مارتن أفضل نتيجة لها في فئة جي تي 3، حيث حصل السائقون جان وسورنسن وثيم على المركز الثالث. كما حصدت العلامة المركز الثالث في فئة جي تي في عام 2008، وأفضل نتيجة لها على الإطلاق في هذه الفئة. يعود الفوز الأخير لأستون مارتن في سباق سبا 24 ساعة إلى عام 1948، من خلال سيارة دي بي 1 الرياضية التي قادها بريستون سانت جون هورسفال وليزلي جونسون.

 

Advertisement
/
Advertisement
QUICK CAR FINDER
find car
find car
Audi Q8 e-tron 2024
Play Play
19 July 2024, 03:44 PM
View All
Wheel

What would you like to drive?

Who knows? Maybe MotorShow can help
submit
submit
Advertisement
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
MotorShow
MotorShow
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
arrow up
Back to top
close
Follow us
MotorShow Middle East: We test-drive all types of cars and vehicles from all over the world and review about motoring technology for the Middle-East. At MotorShow.me you’ll find thousands of Photos and Videos covering the Automotive Industry, ranging from New Models, Super Cars, Motorcycles, Classics, to Formula 1, in addition to Boats, Planes, Hi-Tech and Road Safety, all of it brought to you by Automotive Engineer and Film Director Nadim Mehanna and his specialized MotorShow Team.
show site map
NMPRO all rights reserved – COPYRIGHT 2024 NMPro
SITEMAP