السيارة الكهربائية القادمة من فورد ستنجح فيما فشلت فيه تيسلا

07 تموز ، 2024 09:07 م
السيارة الكهربائية القادمة من فورد ستنجح فيما فشلت فيه تيسلا
Advertisement

لن يضطر متسوقو السيارات الأمريكيون الباحثون عن سيارة كهربائية بأسعار معقولة إلى الانتظار طويلاً، حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي، أن سيارة فورد الكهربائية الجديدة بقيمة 30 ألف دولار ستُطرح في أوائل عام 2027، وفقًا لتقارير CNBC. وقال فارلي في مهرجان Aspen Ideas إن هذه السيارة ستكون في متناول المستهلكين ومربحة للشركة.

هذا الإعلان مهم لأن فورد حاليًا تخسر أموالًا على سياراتها الكهربائية. ففي أبريل، اعترفت الشركة بأن قسم Model e يخسر 130 ألف دولار لكل سيارة. وصرح فارلي أن التركيز على الربحية يتطلب تحويل رأس المال نحو السيارات الكهربائية الأصغر حجمًا والأكثر تكلفة، مشيرًا إلى أن السيارات الكهربائية الكبيرة لن تكون مربحة أبدًا.

فورد كانت تخطط لتطوير شاحنات كهربائية وسيارات دفع رباعي كبيرة، لكن فارلي أكد أن السيارات الكهربائية الكبيرة مثل سلسلة سوبر ديوتي تتطلب بطاريات ضخمة ومكلفة ولن تكون أبدًا بمتناول الجميع. بدلاً من ذلك، تسعى الشركة إلى تطوير سيارات كهربائية أصغر حجمًا وأكثر اقتصادية. وقد أُجلت خطط تقديم سيارة دفع رباعي كهربائية ذات ثلاثة صفوف إلى عام 2027، في حين ستصل شاحنة بيك أب كهربائية جديدة باسم T3 في عام 2025.

وأشار فارلي إلى أن الأمريكيين بحاجة إلى التكيف مع السيارات الأصغر حجمًا، مما يجعل السيارة الكهربائية الجديدة بقيمة 30 ألف دولار أصغر مما يتوقعه المستهلكون المحليون. هذه السيارة الأصغر حجمًا تتطلب بطارية أصغر، مما يقلل من التأثير البيئي ويجعلها أكثر متعة في القيادة.

على الرغم من أن السيارات الصغيرة لم تكن تقليديًا ناجحة لفورد في أمريكا، إلا أن فارلي يعتقد أن هذه السيارات هي المفتاح لتحقيق السيارات الكهربائية بأسعار معقولة. وأكد أن فريق "skunkworks" في فورد يعمل بجد لتطوير منصة سيارات كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة بي واي دي وتيسلا. وقال فارلي إنه إذا لم تتمكن فورد من جني الأموال من السيارات الكهربائية خلال السنوات الخمس المقبلة، فستضطر إلى تقليص نشاطها إلى أمريكا الشمالية.

 

Advertisement
/
Advertisement
QUICK CAR FINDER
find car
find car
2024 Puma ST Powershift
From Ford
19 July 2024, 02:40 PM
View All
Wheel

What would you like to drive?

Who knows? Maybe MotorShow can help
submit
submit
Advertisement
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
MotorShow
MotorShow
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺗﻴﺴﻼ ﺳﺎﻳﺒﺮ ﺗﺮﺍﻙ ﻭﻫﻴﻨﻴﺴﻲ ﻣﺎﻣﻮﺙ 1000 رام TRX
arrow up
Back to top
close
Follow us
MotorShow Middle East: We test-drive all types of cars and vehicles from all over the world and review about motoring technology for the Middle-East. At MotorShow.me you’ll find thousands of Photos and Videos covering the Automotive Industry, ranging from New Models, Super Cars, Motorcycles, Classics, to Formula 1, in addition to Boats, Planes, Hi-Tech and Road Safety, all of it brought to you by Automotive Engineer and Film Director Nadim Mehanna and his specialized MotorShow Team.
show site map
NMPRO all rights reserved – COPYRIGHT 2024 NMPro
SITEMAP